no-name-6229-674364-1-zoom

تحتوي كافة المنازل المستقلة و الشقق الارضية على مواقف خارجية و مساحات تكفي للاصطفاف، و هذه الفراغات تحتاج الى ما يظلها من أشعة الشمس سواء أكانت لإصطفاف السيارات او للمساحة التنزهية في خارج المنزل.

و من هنا سنتعرف على مجموعة من الأشكال و الأنواع و التصاميم التي استحدثت بطريقة عصرية و مبتكرة، لإعطاء الطابع الجمالي و الإلتزام بالهدف الثابت و هو التظليل للمساحة الخارجية.

هذا و تقسم الأنواع الى ثلاث أقسام رئيسية و هي:

الكرميد

يعتبر الكرميد من أهم المطلات الشائعة على مدار السنوات الماضية، لكونه يبنى بطريقة ثابتة لمدة طويلة و يعطي التظليل الكامل و الخصوصية الواضحة للمساحة الخارجية، كما أنه يبرز الطابع القديم ذو الشكل الأشبه بالتراث، و يحتوي على لونين مشهورين و هم الكرميد الأحمر و الكرميد الأخضر، ولبنائه تحتاج الى أسس قوية و صبة خراسانية لتتمكن من تحمل الوزن فوقها، كما أن تصميم الكرميد يأخذ الشكل الهرمي فقط و ذلك لمنع تجمع المياه و الثلوج فوقة خشية السقوط و التكسر، كما أنه يعد من أهم المظلات الثابتة ذات الثمن المرتفع.

هذا و تعتمد أسعار الكرميد على بلد المنشأ و النوعية و الجودة، فهو من الحجارة الفخارية و لذلك يقتصر اللون في الغالب على الأحمر و الأخضر منها.

المظلات الخشبية

بعد الكرميد ذو الثمن و الأسس المرتبعة دخلت المظلات الخشبية بقوة، لكونها تعطي شكلا و تصميما مختلفا على الكرميد و لكون الثمن أرخص، حيث تتمكن من وضع تصميمك الخاص و الشكل المطلوب، كما يسهل عليك التظليل في المناطق الصغيرة و الكبيرة، و تحتوي المظلات الخشبية على أنواع تدخل الهواء و أشعة الشمس بطريقة مخففة على المساحة المراد تظليلها، فتعطيها الطابع الخارجي مع التناغم بين الأرض و السماء.

مظلات القش

تعتبر مظلات القش و التي تعتمد على تجميع مجموعة كبيرة من الأغصان و الأوراق الشجرية الجافة و المتيبسة ، حيث يتم تجميعها و ربطها بمرابط و يتم تثبيتها على مجموعة من سيقان الأشجار، و هي من أقدم الطرق التي كان الإعتماد عليها في الزمن الماضي، و لكن مع التطور أصبحت مظلات القش ذات تصاميم و أشكال جديدة و جميلة ذات طابع خاص بها، حيث يكثر إستخدامها على المساحات الشاطئية و البرك و الفنادق.

المظلات و الشوادر الشراعية

تعتبر المظلات و الشوادر الشراعية من أحدث التصاميم لتظليل المساحات الخارجية و الكراجات، فهي ذات سهولة في التركيب و الفك، مما تسهل عليك التغيير و التبديل في المستقبل، كما أنها تحتوي على مجموعة واسعة من الألوان و التصاميم التي تمكنك من انتقائها كما تشاء، و تشتهر المظلات الشراعية منها على شكل شراع السفن القديمة، على شكل مثلث يتم تركيبة على أعمدة مثبتة و بمثاقب حديدة يرتكز الشراع عليها، و تمكنة من تغطية مساحة كبيرة جدا و بتكلفة أقل بكثير من الكرميد و المظلات الخشبية. كما أن المظلات الشراعية تعطي الحماية الكاملة من أشعة الشمس القوية مع إدخال الإضاءة الى المكان.

ABOUT THE AUTHOR

Lamudi

اتصل بنا