shutterstock_544246543

يعتبر العديد مهمة شراء منزل جديد من أكثر المهام تعقيدا و التي تأخذ جهدا و وقتا كبيرا في البحث و كيفية إتخاذ القرار، و ذلك لكون عملية شراء منزل جديد لها دوافع و مهام كثيرة غنا عن الثمن و الموقع المطلوب.

و لذلك سنتكلم عن بعض من النقاط المهمة و التي تساعدك في تحليل العملية الشرائية لمنزلك و التي تبنى على أسس مهمة لك، و التي من شأنها ان تقلل من الوقت و الجهد في البحث عن شراء منزلك الجديد.

النقاط المهمة عند شراء منزل جديد

أولا: تحديد نوع العقار المراد شراءه من (شقة، فيلا، استوديو …)

عند تحديد نوع العقار المطلوب تكون قد حصرت دائرة البحث، و هذا يساعدك في التركيز على العقار المراد شراءه بطريقة أسرع و أسهل، متفاديا العروض و العناوين عن العقارات الأخرى.

ثانيا: تحديد الموقع او المواقع التي ترغب بالسكن بها.

لا تنسى عند تحديد الموقع ان تراعي العوامل الجانبية و المساعدة في المنطقة، فالموقع يمدك بالعديد من المواصفات الخارجية عوضا عن مواصفات العقار من الداخل و من المواصفات الخارجية المهمة التالي:

طبيعة السكن في –
المنطقة (منطقة هادئة، منطقة مكتظة بالسكان، منطقة تجارية، منطقة صناعية)

العوامل الإقتصادية من المتاجر و المحلات و الخدمات، هل قريبة ام بعيدة. –

الدوائر الحكومية و المدارس. –

المستشفيات و المراكز الصحية. –

مواقع الترفية و الحدائق و التجمعات العامة. –

و العديد ايضا من –
العوامل الخارجية و التي انت وحدك تستطيع ان تقررها فلا تنسى ان تضعها بعين الإعتبار.

ثالثا: تحديد السعر الأعلى لثمن العقار.

فعند تحديد السعر ثالثا بعد نوع العقار و المنطقة تكون قد حصرت الخيارات لما هو موجود في السوق العقاري في تلك المنطقة، فتحديد السعر مهم في هذه المرحلة لما له من تأثير مباشر في نقاط اخرى.

رابعا: تحديد مساحة العقار و المواصفات.

تعد النقطة الرابعة من أهم النقاط تبعا لما قبلها، فطبيعة العقار و موقعه و ثمنه تحدد لك دائرة البحث ضمن مواصفات و مساحات معينة، و بذلك تساعدك في اختيار المساحة المطلوبة و التي بإستطاعتك شرائها و كذلك المساحة الواحدة لها عدد من المواصفات الداخلية للعقار، و بهذا يتم تحديد المواصفات الداخلة و معرفة المساحة و المواصفات التي تستطيع ان تقتنيها.

خامسا: اختيار العقار المناسب تعبا لما سبق من نقاط

في الختام و بعد تحديد نقاط البحث الأولى ستصل الى لائحة مصغرة ذات دائرة بحث اضيق حيث ستتمكن من خلالها من المقارنة بين الخيارات التي لها نفس المواصفات و الموقع و المساحة، فبذلك يتم الإختيار لما هو أقرب لذوقك و حاجاتك.

ABOUT THE AUTHOR

Lamudi

اتصل بنا