@ingimage

@ingimage

تعرف غرفة المعيشة في المنزل بأنها من أكثر الغرف إستخداما من قبل الجميع، فهي كالمكان العام الذي يطرقة العديد من الناس، و لكنها المكان العام لمن هو من قلب المنزل.

فغرفة المعيشة هي المكان الذي يلتقي فيه كل من أفراد المنزل بعيدا عن خلوته و غرفته الخاصة، فلذلك تتطلب غرفة المعيشة العديد من الإحتياجات العامة و التي سنطلق عليها (الخدمات العامة) و التي يحتاجها كل فرد من أفراد العائلة. كما ان غرفة المعيشة هي جزء من المنزل فبالطبع تحتاج الى شكل مناسب و تصميم مميز ليتماشى مع كل الإحتياجات و يظهر الجمال و الترتيب لها.

تشتهر غرفة المعيشة بالعديد من الخدمات العامة و التي يتمكن عدد من الأشخاص من الإستفادة منها في آن واحد و من هذه الخدمات:

  • التلفاز: تعتبر غرفة المعيشة الموطن الرئيسي للتلفاز في المنزل، فهو الذي يجمع شمل العائلة في غرفة واحدة، ليتمكن الجميع من تمضية وقت و التسلية بحضور البرامج و المسلسلات و الأفلام.
  • طقم الكنب المريح: يعتمد العديد بشراء طقم مريح للكنب و تشتهر في هذه الأيام أطقم الزاوية ذات البعد العميق و التي تمكن الجالس فيها من الراحة و الإسترخاء، و هذا الكنب يشتهر في غرفة الجلوس لكونها المكان المريح لجميع الأفراد في المنزل عوضا عن غرف النوم التي تحتوي على الخصوصية عن غرفة الجلوس.
  • الإنارة المريحة: تختلف إنارة غرفة الجلوس عن سائر الغرف في المنزل، فالإحتياج فيها الى الإنارة الواضحة و المريحة و ذلك لتتمكن من تلبية عدد من المرغبات لمختلف أفراد المنزل مثل القراءة و المطالعة و حضور التلفاز و الإسترخاء، و لذلك العديد يضعون الإنارة القوية البيضاء مع وجود عدد من مصادر الإنارة الأخرى في الغرفة ليتم تحويلها من غرفة عملية الى غرفة إسترخاء و هدوء.
  • موقع غرفة المعيشة: يعتبر موقع غرفة المعيشة من أكثر الخدمات العامة أهمية فهي تقع في قلب المنزل بالقرب من المطبخ و الحمامات، و تكون مقاربة الى غرف النوم، فهي كما أطلق عليها البعض كالعامود الفقري للمنزل، ففيها الأكل و الشرب، و الإسترخاء و التمتع بالعديد من المميزات، و تكثر فيها سهرات أفراد المنزل.

و بعد الحديث عن العديد من الخدمات العامة و المميزات في غرفة المعيشة فلا ننسى أن التناسب و الجمال له حصة كبيرة في الأمر، و لذلك تجد العديد من المصممين المختصيين في تصميم العديد من الحلول و الأفطار العجيبة التي تخدم أفراد المنزل في غرفة المعيشة كما أنهم يراعون المساحة المحددة لذلك و بذلك أنتجوا عددا كبيرا من الأفكار الجميلة و التي تساعد في إعطاء غرفة المعيشة طابعا و شكلا جميلا ذو تصميم فريد عن سائر غرف المنزل.

ABOUT THE AUTHOR

Lamudi

اتصل بنا