870 نتيجة بحث

شقق للبيع في الرياض - شقق للبيع بالرياض | لامودي

منزل أحلامك في قلب الرياض

شقق للبيع الرياض

امارة مدينة الرياض تقوم بتخصيص بعض من الأموال لبناء العديد من المجمعات السكنية لحل مشاكل الاسكان، والتي تشمل الشقق و / أو الفلل. و بالرغم من أن البعض من سكان المملكة يفضلون استئجار الشقق على الشراء الى أن الطلب على الشقق للبيع بالرياض يواجه اقبالا كبيرا مؤخرا. وبما انها مدينة كبيرة وفيها العديد من الشركات الكبيرة فان ذويي الوظائف العليا في الشركات الذين يقدمون من الخارج وبعقود عمل طويلة غالبا ما يقومون بالشراء, ليسكنوا فيها ثم يبيعوها حال انتهائهم من العمل في الرياض, و بعض من من يقوموا بالاستئجار هم من ذوي المناصب المتوسطة في اعمالهم.

من ناحية أخرى، ويذكر أن أكثر ما نسبته 90٪ تقريبا من الأجانب الذين يقيمون في الرياض يفضلون استئجار الفلل أو الشقق بدلا من شراءها ، القانون الذي اصدرته حكومة السعودية مؤخرا والذي سمح للمغتربين بتملك العقارات في المملكة شجع بعض المغتربين على البحث عن شقق تمليك بالرياض او فلل ولكن هذه النسبة لم تتجاوز 15% من مجموع المبيعات العقارية.

لماذا يبحث البعض عن شقق للبيع في الرياض ؟

ارتفعت أسعار العقارات في العاصمة السعودية, وهذا ليس بغريب في ظل ارتفاع الأسعار في المملكة ككل, و أيضا من المعروف أن العاصمة في جميع الدول تكون أسعارها أعلى من المدن الاخرى. مع العلم أن نسب التفاوت بالاسعار قريبة جدا وقد تكون متشابهة في بعض الاحياء من المدن الاخرى مثل جدة التي تعتبر ثاني اكبر مدينة بعد الرياض, فان اسعار الشقق للبيع في بعض الاحياء من الرياض تتراوح ما بين 250,000 ريال سعودي الى 700,000 ريال سعودي في بعض الاحياء المتوسطة والجميلة وتختلف هذه الاسعار مع اختلاف الاحياء فقد تصل إلى ما يقارب من مليون ريال في أحياء أخرى و مجمعات سكنية أخرى مرموقة. وباختلاف أحجام الشقق تختلف الاسعار, أي أن الشقة التي تبلغ متوسط 250 متر مربع في العاصمة قد تكلف نحو نصف مليون ريال، هذه هي الأسعار التي يتم عرضها في السوق العقاري عند بناء مجمعات وشقق جديدة.

شقه للبيع بالرياض

و تحتوي الشقق في الرياض من 2-5 غرف كمتوسط للشقة بشكل عام وتختلف الخدمات من مكان لاخر, و منها ما يتمتع بخدمات اضافية مثل التكييف المركزي وانظمة الانذار وغيرها. ومن الانواع التي تنتشر في المملكة العربية السعودية بشكل و عام و تنتشر في الرياض, هي الدوبلكسات و هي عبارة عن شقتين يصل بينهم درج داخلي و هي أشبه بمساحة فيلا بدون روف و تتراوح أسعار هذه الدوبلكسات استنادا الى موقع الحي ولكن تبدأ من 800 ألف ريال سعودي وقد تصل اسعار بعضها الى 1.700.000 ريال سعودي.

ومن اللافت مؤخرا كثرة وجود شركات التمويل أو البنوك التي تدعم المواطنين للحصول على شقق تمليك بالرياض او في مناطق اخرى بالمملكة وتقسيطها لهم مقابل نسبة من الارباح يتم الاتفاق عليها, وهذا سهل عليك الأمر عزيزي المشتري لامتلاك منزل أحلامك, نعم هو منزل أحلامك, و لانك سوف تسكن فيها فترة قد تطول جدا لذا يجب عليك أن تختاره بعناية وتأني و بما يتناسب مع متطلباتك ورغباتك و يفضل أن يكون الحي قريب من موقع عملك. و لتقديم فكرة لكم عن اسعار الشقق للبيع بالرياض نذكر لكم المثال التالي

شقة للبيع: فلو شقة في حي الفيحاء مساحتها 162 متر مربع و بها من غرف النوم 3 و من الحمامات 3 يكون مطلوب لبيعها حوالي 620 ألف ريال سعودي.

الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا