196 نتيجة بحث

عمائر للبيع في الرياض - شراء عمارة | لامودي

إنتعاش السوق العقاري في الرياض

للبيع عمارة في الرياض

 الرياض هي أحد أشهر العواصم العربية. فهي عاصمة البلد التي نزلت به الرسالة السماوية الخاتمة لكافة الأديان. هي البلد التي وُلد بها رسول الهدى محمد عليه الصلاة و السلام. هي أهم الدول مخزوناً للنفط على مستوى العالم. أما عاصمتها فهي من أجمل العواصم العربية. لها من التاريخ الأصيل نصيب كبير. فقد افتتحها الملك عبد العزيز عليه رحمة الله عام 1319 هجرية. كما أنها تساهم في بناء حاضر مشرق و تتوسع في أراضيها لتستوعب كافة الوافدين لها و لذلك أصبحت أكبر مدن المملكة مساحةً. موقعها استراتيجي فهي تقع بقلب المملكة لتربط كافة أنحاء المملكة ببعضها. حباها الله بطبيعة مختلفة. ففيها الصحراء و الأراضي الزراعية. و تعتبر الرياض مدينة تجارية صناعية زراعية سياحية. و جميع العوامل التي ذكرت ساهمت في النمو العقاري في المملكة العربية السعودية و ايضا في مدينة الرياض بالاضافة الى الانفاق الحكومي و العديد من المشاريع العقارية العملاقة في أرجاء جميع العاصمة مما جعلها أرض جاذبة لعديد من المستثمرين. و ايضا المشاريع التي تم اطلاقها في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز كمركز الملك عبدالله المالي في طريق الملك فهد و ايضا قرار انشاء 500 الف وحدة سكنية للمواطنين ساهمت في نمو ملحوظ في السنوات العشر الأخيرة. العقار في الرياض دائما ما يسمى بالابن البار حيث أن العلاقة في أغلب الحالات يثبت على سعره أو يزيد. حيث انه من النادر أن تجد سعر العقار ينخفض و السبب كما أوضحنا مسبقا. و في حالات الانخاف يكون ذلك في المناطق البعيدة عن المساكن و المباني أو لأسباب اخرى كانخفاض الخدمات في المنطقة و غيره. لذلك ننصحك دائما في اختيار الموقع و دراسة المنطقة قبل اتخاذ قرار الشراء سواء كان شراء عقار تجاري أو شراء فيلا أو شراء شقة.

 alt=

معلومات تهم الباحث عن عمائر للبيع في الرياض

إن لم يزدهر سوق العقارات بالعاصمة الكبرى، ففي أي المدن سيزدهر؟ من البديهي أن العقارات تزدهر هناك و نخص بالذكر سوق العمائر بالرياض. و تنقسم العمارات هناك لنوعين هما السكني و التجاري. وتعتمد اسعار العمائر في الرياض على نوعها و مساحتها و عدد الشقق بها و موقعها و قربها من الشوارع الرئيسية. 

العمارات السكنية:   على سبيل المثال هنالك عمارة للبيع في الرياض و تحديدا في حي التعاون مساحتها 1395 متر مربع بها من الشقق 20 يكون مطلوب لبيعها حوالي 12 مليون ريال سعودي.

العمارات تجارية: يزدهر سوق العقار التجاري للبيع في الرياض.  لو أن عمارة تجارية للبيع بالرياض و تحديدا في حي ظهرة لبن مساحتها 900 متر مربع تتكون من10 شقق و 6 محلات، يكون مطلوب لبيعها حوالي 4 مليون ريال سعودي.

الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا