136 نتيجة بحث

مكاتب للايجار بالرياض - إيجار مكاتب | لامودي

إزدهار سوق العقارات التجارية في الرياض

عقار تجاري للايجار الرياض

هي من أشهر العواصم العربية فلما لا و هي عاصمة المملكة العربية السعودية حاضنة المسجد الحرام في مكة المكرمة و المسجد النبوي في المدينة المنورة و الذي يشد اليهم الرحال سنويا ملايين البشر. فلها من التاريخ ما يميزها عن العديد من المدن في الدول العربية. و في العصر الحديث تم افتتاح مدينة الرياض عن طريق الملك عبدالعزيز – رحمه الله – في عام 1319 هـ. و تعتبر من أكبر المدن مساحةَ في المملكة العربية السعودية و لها مكانة لدى السعوديين حيث انها منطلق توحيد الدولة و بها مقر الحكم و جميع الدوائر الحكومية و الوزارات و السفارات. و تجمع عدد كبير من الساكنين يقارب العدد الى 6 مليون نسمة و هي أكبر نسبة سكانية في الدولة. بالاضافة الى ذلك موقعها الجغرافي حيث انها في وسط الدولة و يوجد فيها الطبيعة الخضراء و طبيعة الصحراء. و ايضا مدينة متكاملة تجاريا صناعيا و و سياحيا مما يجعلها توفر جميع احتياجات الساكنين فيها. العديد من سكان المناطق الأخرى انتقلوا الى العاصمة في العشر سنوات الأخيرة و ذلك يعود الى أسباب عديدة, لأجل الوظيفة حيث أن المقر الرئيسي لجميع المكاتب الحكومية و كبرى الشركات في العاصمة. و البعض لأجل الدراسة حيث يتوفر في مدينة الرياض أكثر من 10 جامعات منها الحكومي و منها الأهلي و في جميع المجالات. و لا يمكن أن نغفل عن ذكر الأماكن الترفيهية في المدينة حيث يوجد المعالم التاريخية على سبيل المثال, قصر المصمك و متحف قصر الجزيرة للطيران. و على الصعيد الترفيهي هنالك العديد من الأماكن و من ضمنها المراكز التجارية و المنتزهات و حديقة الحيوان و جميع ذلك نشط سوق العقارات التجارية في الرياض و جعلت المدينة جاذبة للاستثمار في جميع المجالات .

نبذة عن اسعار ايجار العقارات التجارية بالرياض

عقارات تجارية للايجار الرياض

اسعار العقارات التجارية في الرياض بشكل عام في ارتفاع في السنوات الأخيرة. و بالامكان ملاحظة ذلك في العديد من الأنواع العقارية على سبيل المثال: الشقق المعروضة للبيع, الفلل المعروضة للايجار. و ايضا هذا الارتفاع شمل العروض الخاصة بالمحلات التجارية و المعارض و الفنادق المعروضة للايجار. نجد على موقع لامودي العديد من العروض الخاصة للايجار والتي تتنوع بين المعارض التجارية والمحلات والمكاتب و المستودعات للايجار. وسنعطي أمثلة على كل منهما.

سنبدأ اولا بتقديم مثال على مستودعات للايجار بالرياض نجد ان هنالك مستودع للايجار في السلي مساحته 1089 متر مربع و في منطقة قريبة من مخرج المستودعات و السعر المطلوب هو 88 الف ريال سعودي. أما عن المعارض التجارية للايجار في الرياض فيعتمد سعرها على موقعها ومساحتها ومواقف السيارات المتوفرة له. فلو معرض تجاري في مشروع دور يارد بحي المحمدية مقابل جامعة الملك سعود. مساحتها 275 متر مربع ومتوفر لها مواقف سيارات بالخارج وبالقبو.كما متوفر بها أيضاً مصاعد ومساحات خضراء داخل المجمع. وتتميز المعارض بأنها تطل على شارع من أهم الشوارع بالحي وهو شارع الأمير تركي فالسعر المطلوب حوالي 551 ألف و 920 ريال سعودي.

أما عن المحلات فتعتمد أسعار ايجارها على موقعها ومساحتها. فلو محل في حي الصحافة مساحته 50 متر مربع يكون معروض للايجار سنوياً بحوالي 50 ألف ريال سعودي. أما عن المكاتب المعروضة للايجار فيعتمد سعرها على موقعها و مساحتها والخدمات المتوفرة بها. فلو مكاتب بحي العليا في الدور الأرضي بمبنى ومساحتها 960 متر مربع وجدرانها مصفحة ومتوفر بها أجهزة مراقبة. ويميز هذه المكاتب أنها تطل على طريق العليا العام. يكون مطلوب لإيجارها حوالي 2 مليون و 800 ألف ريال سعودي سنوياً.

الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا