5 نتيجة بحث

أراضي للبيع في ظهرة لبن - شراء أرض | لامودي

ظهرة لبن صاحب المسمى المميز على مستوى المملكة

اراضي للبيع لبن

ظهرة لبن مسمى لن تسمعه إلا في عاصمة المملكة الرياض. فهو الحي الوحيد الذي يحمل هذا المسمى على مستوى المملكة. يُعرف أيضاً لدى الكثيرين بمسمى ضاحية لبن. يقع الحي بغرب العاصمة و يقع بين واديين و هما وادي حنيفة في الشمال و وادي لبن في الجنوب و اللذان يساعدان على حل مشكلة صرف مياه الأمطار و عدم حدوث السيول و تكون البرك في الحي. و هذه ميزة يتميز بها الحي عن باقي أحياء العاصمة. و للحديث عن جيرانه الأحياء فهناك 3 يجاورونه. فشمالاً نجد حي المهدية و جنوباً نجد حي طويق. أما شرقاً فنجد حي وادي لبن و جنوباً لا نجد سوى أراضي تتبع العاصمة. و بالإنتقال للحديث عن الطرق الهامة التي تمر بداخل و بجوار الحي فنذكر منها طريق الدائري الغربي الذي يمر بداخل الحي طوليا و ايضا شارع الطائف الذي يمر عرضيا اما من ناحية الشرق فيمر طريق جدة او مكة كما يسميه البعض. بالاضافة الى قربه من طريق الملك عبدالله.

و شهدت منطقة لبن في السنوات الأخيرة نموا عقاريا و ذلك لتوسع مدينة الرياض حيث أصبح الحي قريب من جميع الخدمات و الطرق الرئيسية. و اضافة لقربها من منطقة الدرعية و طريق الملك عبدالله جعلها منطقة جاذبة لعديد من سكان مدينة الرياض لبحث فلل للبيع, او شقق للبيع او للايجار. و لكن هنالك أشخاص يفضلون شراء اراضي في لبن و الاشراف على البناء بنفسه أو للاستثمار على المدى القصير و الطويل. و بالاضافة الى ذلك فهي منطقة متكاملة الخدمات من مراكز تعليمية و صحية و العديد من مراكز التسوق.

بعض النصائح قبل البحث عن اراضي للبيع بضاحية لبن

أراضي الرياض المعروضة للبيع تجذب المستثمرين. هذا جعل سوق الاراضي مزدهر و جاذب للإستثمار. و تعتمد اسعار الاراضي في لبن على موقعها و مساحتها و الخدمات المتوفرة لها و الغرض منها إما تجاري أو صناعي أو سكنيارض للبيع لبن.

الغرض التجاري: من كانت نيته أن يقيم مشروع تجاري بتملك الارض أولاً ثم إقامة المشروع عليها، وجب عليه إختيار قطعة قريبة من الاراضي المأهولة بالسكان على أن تكون مساحتها مناسبة للمشروع. فلو أن قطعة ارض مساحتها 4800 متر مربع فهي تصلح لبناء مول تجاري كبير.

المشروع الصناعي: أما من كانت نيته بدأ مشروع صناعي فعليه إختيار ارض تقع في منطقة صناعية مؤهلة بالخدمات مثل الطرق المرصوفة. و كلما كانت في غرب الحي كلما كان أفضل لبعدها عن المناطق المأهولة بالسكان.

الغرض السكني: أما لو كان الغرض إقامة مشروع سكني كبناء عمارة أو فيلا أو حتى كمبوند متكامل، فعليه إختيار ارض سكنية ذات المساحة المناسبة بالإضافة لكونها قريبة من الطرق الرئيسية التي تسهل الوصول إليها. فمثلا لو كانت عمارة فيجب الوضع في الإعتبار نوعية المستأجر كونه من الطبقة المتوسطة أم من الطبقة الراقية و عليه يتم اختيار مكان البناء. أما لو فيلا، فعليه أن يختار قطعة ارض في محيط فلل أخرى. مثال على ذلك، هناك بالحي قطعة أرض سكنية تصلح لبناء فيلا، مساحتها 900 متر مربع و تقع في محيط فلل.

الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا