240 نتيجة بحث

أراضي للبيع في الرياض - ارض للبيع | لامودي

الرياض العاصمة الكبرى

اراضي للبيع الرياض

هي من أشهر العواصم العربية فهي عاصمة المملكة العربية السعودية حاضنة المسجد الحرام في مكة المكرمة و المسجد النبوي و الذي يشد الرحال إليهما سنوياً ملايين المسلمين. و للحديث عن الرياض نجدها سباقة. فلها من التاريخ و الحضارة ما ليس لغيرها من مدن المملكة. و الجدير بالذكر أن الملك عبد العزيز رحمه الله قد افتتحها عام 1319 هجرية. و للحديث عن حاضرها فهي أيضاً سباقة مما يزيد من التوسع في أراضيها لتستوعب أعداد المقيمين بها و بذلك تعتبر أكبر مدن المملكة مساحةً. تقع المحافظة في وسط المملكة لتربط بين كافة أنحاء المملكة. تجمع في طبيعتها بين الخضرة و الصحراء فهي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 600 متر. الرياض مدينة تجارية صناعية زراعية سياحية تجمع كل مجالات الحياة و تتوفر بها كافة سبل الحياة.

 مما يميز مدينة الرياض عن غيرها من المدن في المملكة العربية السعودية هو وجود جميع الخدمات اللازمة لساكنيها و العديد من المكاتب الحكومية و الوزارات و السفارات. بالاضافة الى وجود أكبر و أهم الجامعات الحكومية و الأهلية على سبيل المثال: جامعة الملك سعود و جدة في جميع ارجاء المدينة. وجامعة الأمير سلطان. و تتميز العاصمة السعودية ايضا بتعدد خيارات الترفيه المناسبة للعوائل كالأسواق التجارية و المنتزهات المتوا يوجد العديد من المعالم التي تستحق الزيارة في العاصمة على سبيل المثال لا الحصر: برج الفيصلية و برج المملكة و الجسر المعلق و حصن المصمك و جميع ما ذكر جعل السوق العقاري في المدينة سوق جاذب ارض للبيع الرياضللاستثمار لشراء عمائر أو لشراء شقق و غيرها من العقارات و ذلك للسكن أو للاستثمار للمدى القصير و البعيد.

معلومات تهم من يبحث عن ارض للبيع في الرياض

سوق العقارات في الرياض مزدهر باستمرار و ذلك لأن الاستثمارات تتزايد هناك بغض النظر عن الزيادة المتفجرة للسكان. لذلك فإن سعر الاراضي بالرياض يعتمد على بعدها أو قربها من الأماكن المأهولة بالسكان بالإضافة لقربها أو بعدها عن الطرق الرئيسية. ما يعتمد عليه سعر الارض أيضاً هو الحي الذي تقع فيه قطعة الأرض هل هو متوفر به الخدمات أم لا.

لذكر مثال على اسعار الاراضي هنالك قطعة ارض في الرياض و تحديدا بحي السلام مساحتها 750 متر مربع فإن سعرها يكون حوالي 100 ألف ريال سعودي. بينما لو أن قطعة أرض موقعها على طريق الرياض مكة و مساحتها حوالي 10 آلاف متر مربع يكون سعرها هو نفس سعر القطعة السابق ذكرها أي حوالي 100 ألف ريال سعودي. في المثال الثاني تبعد قطعة الأرض عن الخدمات بحوالي 66 كليو متر مما جعل سعرها يساوي نفس سعر الأرض في المثال الأول على الرغم من إختلاف مساحتهما.

الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا