37 نتيجة بحث

أراضي للبيع في الدمام - شراء أرض | لامودي

سوق الاراضي بالدمام

اراضي الدمام

تتميز مدينة الدمام بعدة خصائص تجعلها مختلفة عن باقي مدن المملكة. فهي أولاً بوابة المملكة الشرقية حيث تطل على الخليج العربي و بذلك فهي من أهم موانئ المملكة. و ثانياً تعتبر من أكبر مدن المملكة مخزوناً للبترول. أما ثالثاً فهي مدينة صناعية من الدرجة الأولى لما قد تم و سبق ذكره. فيوجد بها مدينتين صناعيتين تختص بصناعات البتروكيماويات و الأسمنت و الألومنيوم. ليس هذا فحسب، بل أن الدمام مدينة سياحية أيضاً من الدرجة الأولى لما بها من معالم عدة.

بالاضافة الى ان الطلب على اراضي الدمام في ارتفاع مستمر في المدن الرئيسية على سبيل المثال جدة و الرياض. و ذلك يعود الى استقرار السوق العقاري في الدولة و رغبة المشترين في البحث عن ارض للبيع بالدمام او احد المدن الكبرى لامتلاك عقار و ذلك لأسباب عديدة مثل الاستثمار في العقار أو لبناء شخصي أو تجاري. و لوحظ في السوق السعودي في السنوات العشر الأخيرة ارتفاع الأسعاربالنسبة للعقار و السبب في ذلك يعود الى الطلب العالي و انتقال العديد الى المدن الكبرى و منها الدمام للبحث عن فرص عمل أو فرص تجارية. و ذلك نشط سوق العقار في المدينة على سبيل المثال سوق ايجار الشقق أو ايجار الفلل حيث أن الموظفين يبحثون عن سكن مؤقت لفترة العقد. وذلك لتميزها بوجود كبرى الشركات و قربها أيضا من مدن عديدة كالخبر و الجبيل و الأحساء مما جعلها مدينة جاذبة للعديد للانتقال اليها.

نبذة عن سوق الاراضي للبيع بالدمام

ينقسم سوق الاراضي للبيع في الدمام و في المدن الكبيرة بين التجاري و الصناعي و السكني. وهذا القرار عادة يعود الى رغبة المستثمر في ما يبحث عنه.

ارض للبيع في الدمام

الغرض التجاري: يفضل للمستثمر أن يبحث عن أرض تكون قريبه من كورنيش الخليج العربي و ذلك ليقبل عليه الكثير من الناس. فلو ارض للبيع في الدمام و تحديدا في الكورنيش مساحتها 8600 متر مربع تكون ثمنها حوالي 65 مليون ريال سعودي.

الغرض الصناعي: عليه بالبحث في المناطق البعيدة عن السكان و القريبة للمصانع الأخرى وذلك لعدم تلويث البيئة المحيطة بالسكان و لأن بالتأكيد هناك خدمات متوفرة في منطقة المصانع مثل الطرق المرصوفة. فهناك حي المدينة الصناعية و حي المدينة الصناعية الثانية

الغرض سكني:: عليه البحث بالأحياء الراقية الهادئة والتي تتوفر بها الخدمات ولكن لا ينسى أن يضع بعين الاعتبار سهولة الوصول للحي أم أن هناك صعوبة أعني هل الطرق المؤدية لهذا الحي تكون مزدحمة في فترات اليوم المختلفة أم لا؟ فهناك من الأحياء الراقية الشاطئ الشرقي و ايضا يعود الى رغبة المشتري عرض الفيلا للبيع أو للسكن.

بناء عمارة: عليه اختيار أحد الأحياء المتوسطة و التي يبحث ساكنيها عن شقق للإيجار. فهناك قطعة أرض في حي طيبة مساحتها 1800 متر مربع معروضة للبيع بحوالي 4 مليون و 50 ألف ريال سعودي.

الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا