277 نتيجة بحث

شقق المنطقة الشرقية - سوق العقار | لامودي

عقارات المنطقة الشرقية

بناية

برز مؤخرا النشاط العقاري في المنطقة الشرقية, فاينما تذهب تجد العمارات الحديثة التي تتسم بالفخامة و التي زخرفت بأجمل الأحجار, و الفلل الجذابة, بالاضافة الى زيادة الطلب على الاراضي وخاصة في الدمام والخبر. حتى أن أسعار العقارات فلا شك أنها تواجه ارتفاعا في الفترات الاخيرة كما هو الحال في شتة أرجاء المملكة, وهذا يدل على الطلب المتزايد للعقارات, في ظل أن عقارات المملكة بشكل عام تعتمد على العرض والطلب. تعتبر المنطقة الشرقية أكبر مناطق المملكة من حيث المساحة ، ومن الناحية الاقتصادية فهي تعتبر أكثر منطقة يوجد بها النفط في العالموهذا بلا شك يعطي هذه المنطقة قيمة مادية كبيرة جدا.

سميت المنطقة بالمنطقة الشرقية نسبة الى موقعها في المملكة العربية السعودية, و تتسم تضاريسها بانها منطقة سهلة ومنخفضة, و تضم احدى عشرة محافظة و هم؛ محافظة الأحساء, محافظة الدمام, محافظة القطيف, محافظة الخبر, محافظة حفرالباطن, محافظة الجبيل, محافظة الخفجي, محافظة رأس تنورة, محافظة النعيرية, محافظة بقيق, محافظة العديد. ويبلغ العدد الاجمالي لسكان المنطقة الشرقية أكثر من 4.000.000 مواطن.

شقق المنطقة الشرقية

هنالك العديد من الاعلانات التي تجتاح الجرائد و المواقع الاكترونية و التي تعرض شقق سواء للبيع أو للايجار, قد تكون الشقق طابقية أي الشقة التي تحتل طابقا كاملا من العمارة, أو الشقق الغير طابقية كأن يكون هنالك شقتين أو أكثر في نفس الطابق من العمارة, أو شقق "دوبليكسات" كما هو دارج بين أهل السعودية, أي شقة مكونة من طابقين داخل عمارة يربط بينهما سلم داخلي, وهنا تختلف احيانا التشطيبات عن غيرها من الشقق, فمن يشتري شقة "دوبليكس" يهتم كثيرا بالتشطيبات, مثل ديكورات السلم الداخلى كأن يكون رخام جذاب, الدهان من أفضل الانواع, اهتمام بجودة الشبابيك والأبواب والديكورات وجود مصعد في العمارة حتى أن تشطيب واجهة العمارة يكون مميز من الخارج, وهذه من أفض انواع الشقق لما توفره من مساحة أكبر عن غيرها من الشقق.

شقق الدمام والخبر تواجهان طلب متزايد ومستمر على الشقق, فالكثير من الجاليات القادمة من الخارج تبحث عن شقق للايجار, وهنا تختلف اسعار الايجارات على حسب الضواحي وحجم الشقة, ولكن معدل الايجار السنوي غالبا ما يتراوح بين 50 ألف و250 ألف, وعن أسعار الشقق التمليك فانها تتراوح بين 350 ألف الى 800 ألف وقد تزيد للدوبليكسات.

لا بد الاشارة الى كثرة وجود شركات التمويل أو البنوك التي تدعم المواطنين لشراء الشقق وتقسيطها لهم مقابل نسبة من معينة من الارباح, وهذا بلا شك يسهل على المواطنين أمر التملك, فقد أصبح حلم الكثير محققا لشراء منزل الاحلام, و بما أنه سيصبح ملكك فلا بد أنك ستقيم فيه لفترة كبيرة قد تطول جدا لذا يجب عليك أن تكون دقيقا في اختيارك و يجب ان تختاره بعناية وتأني و بما يتناسب مع متطلباتك ورغباتك و يفضل أن يكون في عمارة جديدة, وفي حي ليس مكتظ و لا بعيد عن الخدمات, و أن يتوفر في العمارة مصف للسيارات, و العديد من الأمور المهمة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

اقتراحات
المدونة
اتصل بنا