8 نتيجة بحث

أراضي للبيع في الرحيلي - شراء أرض | لامودي

لمحة عن حي الرحيلي الواقع في شمال جدة

ارض للبيع في حي الرحيلي

حي الرحيلي الواقع بشمال مدينة جدة يتميز بصغر مساحته و بكون من الأحياء الراقية. كان يطلق عليه في السابق الرحيلي لوجود مركز تسوق و محطة بنزين تحمل نفس المسمى. أما الآن فهو يدعى حي طيبة. يجاوره حي الذهبان في الشمال و في الجنوب يجاوره حي الأصالة. أما في الشرق فيجاورة حي الرياض و حي البشائر. كما يجاوره حي الصواري و حي الفردوس في الجنوب. كما يمر طريق عسفان بشرق الحي و يمر طريق المدينة المنورة في غربه. أما في جنوب الحي فيمر طريق الحرمين السريع. و يعتبر حي طيبة من الأحياء المكتملة الخدمات العامة. وذلك لإهتمام أمانة جدة بهذا الحي لقربه الشديد من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومن مدينة الملك عبد الله الرياضية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بثول مما يجعل معظم قاطني الحي ممن يعملون بالأماكن السابق ذكرها. بالاضافة الى ذلك المنطقة متكاملة الخدمات من حيث وجود أغلب المطاعم المعروفة و العالمية بالاضافة الى مطعم البيك المعروف جدا في المنطقة الغربية بالاضافة الى المقاهي و الأماكن الترفيهية كالحدائق و مطعم منتزه أسماك القلزم المعروف. حيث أنه يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في المدينة الغربية فهو يقع على مساحة 40,000 متر مربع تشمل مسطحات خضراء و قاعة أفراح و مساحة للأطفال و المطعم. مما جعل العديد من سكان جدة يبحث عن عقار في المنطقة و منهم من يبحث عن أرض و البعض يبحث عن فلل معروضة للبيع ليكف عن نفسه عناء البناء. لذلك يجب عليك التفكيرقبل اتخاذ القرار ان كنت ترغب في شراء أرض و بنائها على حسب رغبتك أم تبحث عن الجاهز.

أرض للبيع في طيبة الرحيلي

نبذة تهم الباحثين عن اراضي للبيع في الرحيلي

حي الرحيلي من الأحياء الحديثة في جدة و بالتالي تزدهر بها سوق العقارات. و أما عن سوق الاراضي للبيع فهي من أكثر العقارات التي يقبل عليها المستثمرون و المواطنين سواء لإنشاء مشاريع تجارية أو لبناء مساكن حيث ان كل شخص يبحث عن ما يلبي احتياجاته و حسب الميزانية. و قبل البحث عن ارض للبيع في الرحيلي يجب ان يعلم مساحتها و موقعها حيث انها من اهم العوامل التي تحدد السعر. و يمكن استغلال قطعة الأرض إما للزراعة أو لمشروع تجاري أو سياحي أو سكني.

فلو قطعة ارض معروضة للبيع بالحي تجد مساحتها 1200 متر مربع تجد سعرها بحوالي مليون و 200 ألف ريال سعودي. أما لو قطعة أرض مساحتها تقريباً مساحتها تقريباً ثلث مساحة الأرض السابق ذكرها حوالي 350 متر مربع، يكون مطلوب لبيعها ما يزيد عن نصف سعر قطعة الأرض السابق ذكرها ليكون سعرها حوالي 650 ألف ريال سعودي. و من الجدير بالذكر أن كلتا القطعتين تقعا في مخطط الجامعيين الجديد بالحي. و لكن قطعة الأرض الثانية تقع على طريق المدينة المنورة و قريبة من مسجد و مدارس. هذا ما يفسر سر ارتفاع سعرها.

 
الصور من موقع flickr
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا