792 نتيجة بحث

شقق للايجار في جدة - شقق للايجار | لامودي

عقارات جدة - عراقة الماضي و حضارة المستقبل

شقق للايجار بجدة

هي المدينة الواقعة على ساحل البحر الاحمر و لذلك يطلق عليه "عروس البحر الاحمر". تعتبر احد اهم مدن المملكة العربية السعودية من الناحية الاقتصادية و السياحية  بعدد سكان يتجاوز 4,000,000 نسمة. تتميز بوجود العديد من المغتربين و ذلك لوجود وفرة من ناحية فرص العمل لاتجاه العديد من الشركات العالمية للمدينة مما جعلها خليطة الثقافات. للحديث عن السوق العقاري يجدر بالاشارة بأن سوق العقارات السعودي يحتل المرتبة الرابعة عالميا و ذلك يعود كون حجم المشاريع العقارية تتجاوز 1.3 تريليون ريال سعودي تم صرفها للمشاريع العملاقة في الدولة بالاضافة لاهتمام الحكومة في القطاع كونه القطاع الاستثماري الثاني في الدولة بعد النفط الذي يحتل المرتبة الأولى. للحديث عن العقارات في جدة فانها المدينة الاسرع نموا في الدولة مما انعكس على توفير العديد من الوحدات السكنية كالفلل و الشقق في جدة حيث انها بلغت في عام 2014 م الى اكثر من 775,000 وحدة سكنية مقسمة مابين الايجار و التمليك.

 

ماهي أهم المشاريع العقارية في جدة؟

اتجاه العديد من المستثمرين و الشركات العقارية الى مدينة جدة لم يأتي من فراغ انما لأهمية المنطقة و و لنسبة النمو السكاني في المنطقة التي تقارب 4% سنويا, حيث ان المشاريع العقارية بها لعام 2014 م 99 تجاوزت مبلغ 200 مليار ريال سعودي مما جعلها بكل تأكيد المدينة الاسرع نموا في المجال العقاري بالسعودية. و للحديث عن اهم المشاريع العقارية فهي كالآتي:

 

ماذا يهم الباحث عن شقق للايجار بجدة؟

اتجاه العديد من المستثمرين لبناء العمائر السكنية في جدة جعلت مهمة الحصول على شقق للايجار بجدة اسهل. حيث ان العامل الاساسي لجذب المستثمرين للاتجاه للقطاع العقاري هو انها تعتمد على احتياجات اساسية الا و هي السكن المناسب للفرد و الاسرة. حيث ان البعض في السابق واجه بعض الصعوبات للحصول على ما يناسبه كون الطلب كان يفوق العرض في المدينة, لكن اليوم مع انشاء العديد من المدن السكنية اصبحت مهمى الباحث عن شقة للايجار في جدة هي التوجه لاحد المواقع المتخصصة في تسويق العقارات او التواصل مع احد الوكلاء العقاريين الذي بدورهم سيقومون بتوفير ما يحتاجه اي فرد و ذلك لوفرة الشقق بجدة. يجدر بالاشارة الى انه في السابق كان الطلب على الفلل يتصدر العقارات السكنية و ذلك لخصوصية المجتمع السعودي و الاسعار المناسبة آنذاك, اما اليوم مع تغيير نمط الحياة استطاع العديد التأقلم مع الوحدات المقدمة حتى تفوقت شقق جدة بالطلب بما يقارب 50% من الوحدات السكنية مقابل 42% من الفلل في المدينة.

اقتراحات
المدونة
اتصل بنا