1527 نتيجة بحث

شقق للبيع في جدة - شقق تمليك بجدة | لامودي

شقق تمليك بجدة يعتبر من أفضل الإستثمارات في المملكة

شقق للبيع بجدة

عروض الشقق للبيع بجدة تحتل المرتبة الأولى في حيث تحولت عدة أحياء منها سواء قديمة أو جديدة إلى مباني و عقارات سكنية. كما ارتفعت قيمة الأراضي المصرح لها ببناء شقق أكثر من 25% في العاميين الماضيين و مازالت تلقى رواجا كبيرا. تنتشر العروض على شقق للبيع في جدة في أحياء وسط لمدينة مثل مخطط الفهد، الشفا، الحرمين، المروة و الصف، و في جنوب المدينة كالوزيرية، الشرفية، الثغر الجديد، وتتواجد بكثرة في أحياء شمال المدينة مثل النعيم، الزهراء و الروضة و هي من الأحياء التي وصلت أسعار الوحدات فيها إلى أرقام خيالية جدا تزيد عن المليون ريال.

نمو السوق العقاري في جدة: هي تعتبر العاصمة الثانية بالمملكة و المعروفة بعروس البحر الأحمر. لها تاريخ يرجع لأكثر من 3000 عام كما أنها آخر المدن التي انضمت للمملكة بالإنتصار الذي حققه الملك عبد العزيز رحمه الله عام 1952 ميلادية. و تعتبر جدة من أهم مدن المملكة تجارياً و صناعياً و سياحياً. أما جغرافياً، فهي البوابة الغربية للمملكة و تعتبر أكبر ميناء بحري.

شراء شقة في جدة

يرى كثير من سكان عروس البحر أن امتلاك شقة هو خيار أفضل من استئجار شقة و ذلك لعدة أسباب منها ضغوط بعض الملاك بزيادة مفاجئة في السعر أو طلب إخلاء الشقة في وقت قصير أو تهربهم من تحمل مسؤلية توفير بعض الاحتياجات اللازمة للمستأجرين، من خلال عدم الاستجابة لمطالب الصيانة الدائمة للأعطال التي تحدث بين فترة و أخرى في الوحدات السكنية. كما أن غياب النظام الذي يحمي حق المستأجر ويحفظ حق المالك في الوقت نفسه يعد من الأسباب الرئيسية التي تدفع المستأجرين إلى التفكير بجدية في امتلاك شقة. هذا بالإضافة إلى الميزانية المحدودة التي تجبر العديد من الأسر على بالتخلي عن حلم الحصول على فيلا خاصة. وبالتالي أقدم الكثيرون على امتلاك عقارهم الخاص بحسب ميزانيتهم المادية و قرروا التمتع بشعور الاستقرار و الامان.

و طبقاً لموقع لامودي فإن الشقق للبيع في جدة تتنوع. نذكر منها كونها شقة عادية أو ملحق أو دور علوي.

شقق للبيع في جدة بالتقسيط

شقة عادية: فلو كانت في حي الصفا مساحتها 150 متر مربع وبها 5 غرف النوم و3 حمامات، يكون مطلوب لبيعها حوالي 650 ألف ريال سعودي.

شقة ملحق: في حي الربوة مساحتها 106 متر مربع وبها 3 غرف النوم و2 حمام ولها مدخلين وخزان مستقل وسطح أمامي وخلفي، يكون مطلوب لبيعها حوالي 420 ألف ريال سعودي.

دور علوي: على سبيل المثال بحي النزهة وبها 5 غرف النوم وصالة و3 حمامات وخزان مستقل علوي و سفلي وغرفة خادمة وغرفة سائق يكون مطلوب لبيعها حوالي 770 ألف ريال سعودي.

وبالرغم من الظروف التي تحيط بواقع السوق العقاري بجدة إلا أنها ما زالت سوقا رائجة جدا، ويدلل على ذلك أن كثيرا منها تطرح للبيع في مرحلة التشطيب وقبل صدور القرار الخاص بفرز العقار إلى وحدات سكنية. كما أن أغلب المتحمسين لشراء شقة يرون فيها حفظ للأموال كون الاستثمار العقاري هو أكثر الاستثمارات أمانا. و يظل أكثر الملاك متفائلين بقرارت حكومية قريبة للنظر في تخصيص ملفات حول وضع الوحدات المعروضة للتمليك ومعالجة الأخطاء والشكاوى حيالها وايجاد تنظيم واضح لها.

الصور من موقع Shutterstock
اقتراحات
المدونة
اتصل بنا